قد لا يكون تناول كأس من النبيذ ليلاً غير ضار كما يعتقد الكثير من الناس، تشير الدراسة.

قد لا يكون تناول كأس من النبيذ ليلاً غير ضار كما يعتقد الكثير من الناس، تشير الدراسة.

جديد يمكنك الآن الاستماع إلى مقالات فوكس نيوز!

تتحدى دراسة جديدة الحكمة التقليدية التي تقول إن جرعة صغيرة، يوميًا من الكحول قد تكون جيدة لصحتك.

تشير الأبحاث، التي نُشرت في مجلة دراسات الكحول والمخدرات، إلى أن الكمية الأكثر أمانًا من الكحول للاستهلاك هي في الواقع صفر. إذا اختار البالغون الشرب، توصي مجموعة العلماء بوضع حد لشرب مشروب واحد في اليوم.

يتحدى هذا الإرشادات السابقة، التي غالبًا ما اقترحت أن استهلاك ما يصل إلى مشروبين يوميًا للرجال كان حدًا آمنًا.

زادت حالات وفاة الكحول بمعدل يزيد عن الضعف في السنوات الأخيرة، خاصة بين النساء

قال تيموثي نايمي، مؤلف الدراسة المشارك ومدير المعهد الكندي لأبحاث استخدام المواد في جامعة فيكتوريا، في بيان صحفي: “في حين أن إرشادات النظام الغذائي الأمريكية الجديدة تحتوي على رسالة مفيدة ‘الأقل هو الأفضل’، إلا أنها لا توفر إطارًا كميًا.”

“تم تصميم دراستنا للقيام بذلك عبر طيف الشرب.”

حلل الباحثون البيانات المتعلقة بالإصابات والأمراض المرتبطة بالكحول وقارنوها بقاعدة بيانات صحية وديموغرافية وطنية كبيرة. (iStock)

توصل الباحثون إلى استنتاجاتهم من خلال تحليل البيانات المتعلقة بالإصابات والأمراض المرتبطة بالكحول ومقارنتها بقاعدة بيانات وطنية كبيرة للصحة والديموغرافيا، وفقًا لبيان صحفي.

باستخدام نماذج إحصائية، درسوا كيف يرتبط استهلاك الكحول المنتظم بـ مدة الحياة.

اختبر نفسك من خلال اختبار نمط الحياة الجديد لدينا

قال كفين شيلد، المؤلف الرئيسي للدراسة، وهو أستاذ مشارك في جامعة تورونتو، في نفس البيان الصحفي: “حتى مستويات منخفضة من استخدام الكحول تأتي مع مخاطر صحية.” “و هذه المخاطر تستمر في الزيادة كلما شرب الشخص أكثر.”

بعد تقييم المخاطر التراكمية لحالات مثل مرض الكبد والسكتة الدماغية وبعض السرطانات، تشير الدراسة إلى أن الفوائد المفترضة للشرب تتجاوزها المخاطر المحتملة.

كؤوس نبيذ أحمر وأبيض مليئة موضوعة على طاولة خشبية.

حتى مستويات منخفضة من استخدام الكحول تأتي مع مخاطر صحية، وفقًا للباحثين.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى حماية صحتهم على المدى الطويل، أكد الباحثون أن تقليل consumo إلى مشروب واحد أو التخلي عن الكحول تمامًا يبدو أنه هو الاستراتيجية الأفضل.

أشار الدكتور مارك سيغيل، المحلل الطبي الأول في فوكس نيوز، إلى أن هذه كانت دراسة كندية قائمة على الملاحظة تبحث في بيانات التعداد السكاني الأمريكية.

اضغط هنا لتنزيل تطبيق فوكس نيوز

قال سيغيل: “إنها ضخمة، ولكنها لا تزال ليست دليلًا”، محذرًا. “أنا معجب بالنقطة النهائية، وهي تقييم الوفيات المرتبطة بالكحول،” أضاف.

وصف الطبيب الأبحاث بأنها “مقنعة” من حيث إظهار أن حتى مستويات الشرب الأقل تحمل مخاطر الوفاة.

رجل يرفض شرب الويسكي من خلال إشارة يده للتوقف.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى حماية صحتهم على المدى الطويل، يوصي الباحثون بتقليص الشرب إلى مشروب واحد أو التخلي عن الكحول تمامًا. (iStock)

“نحن في عملية تفنيد الأبحاث السابقة وبيانات الصحة العامة التي تقول إن كمية صغيرة من الكحول جيدة لك، واستبدالها بالفكرة الأكثر واقعية ودقة أنه لا توجد كمية من الكحول جيدة،” أخبر فوكس نيوز الرقمية.

اضغط هنا لمزيد من القصص الصحية

يؤثر الكحول على أنظمة متعددة في جميع أنحاء الجسم، حيث يعمل كسم يمكن أن يؤثر على الأعضاء الحيوية بمرور الوقت، وفقًا للطبيب.

حذر سيغيل من أن “الكحول ضار بالقلب، والكبد، والدماغ، ويزيد الالتهاب و بعض السرطانات،

About لينا الصقّار

لينا الصقّار كاتبة تهتم بقضايا المجتمع وأسلوب الحياة، تقدم محتوى إخباريًا وإنسانيًا يلامس اهتمامات القارئ اليومية.

View all posts by لينا الصقّار →